mardi 26 mars 2013

فوائد الكابوتشى

فوائد الكابوتشى

الكابوتشى من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل، وأنه يتمتع بفعالية كبيرة فى الوقاية من مرض الزهايمر، فضلا عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.

dcf8bb3533641c0bbc4cb12b7792ee0b فوائد الكابوتشىوأشار خبراء معهد الأبحاث الغذائية بروما إلى أن أوراق الكابوتشى غنية بمادة “بيتاكاروتين” المقاومة للتأكسد وأن تناول قدر كبير من هذه الأوراق قبل النوم يعمل كمسكن للألم الأمعاء.

ونقلت صحيفة، لوفيجارو، الفرنسية عن الدراسة نفسها، إن الكابوتشى غنى بفيتامين “أ” وفيتامين “ب 1″ وفيتامين “سي” وفيتامين “إى” فضلا عن أنه من الخضراوات الغنية بالماء والعناصر المعدنية وأهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد.

كما أكدت الدراسة أهمية الكابوتشى للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضا.. ومن فوائد الكابوتشى الأخرى الوقاية من الإمساك لأنه غنى بالألياف الغذائية والماء.. كما أنه يرطب الجسم ويقى من تشكل الحصى البولية ويهدئ الأعصاب ويساعد على النوم كما يمنح البشرة المزيد من النقاء.
وتدعم هذه الدراسة دراسة سابقة أجراها علماء صينيون، حيث أكدوا أن تناول جرعات عالية من حمض الفوليك المتواجد فى الكابوتشى يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • الطب البديل, مكتبة أعشاب هيا 0 • الوسوم : , , , , ,

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire