dimanche 11 novembre 2012

فوائد الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر

إذا كنت من عشاق الشاي الأخضر ندعوك للتعرف على بعض الفوائد التي قد لا تعرفها عنه ليزداد تعلقك به.

يقلل خطر الإصابة بالسرطان
أكدت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يتمتع بالقدرة على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، إذ أن مادة الـ EGCG التي تحتويها أوراقه تساعد في تقليل خطر انتشار الخلايا المصابة بمرض السرطان بنسبة 18% عن طريق قتل الخلايا التي ينمو بها المرض، وذلك من خلال شرب كوبين من الشاي يومياً.

6d9fb71a0c0007cffc5d4abd02a830cd فوائد الشاي الاخضريعالج آلام التهاب المفاصل
يساعد الشاي الأخضر في التخلص من آلام التهاب المفاصل، حيث إن مادة الـECEG تساعد في حماية جميع الغضاريف من التآكل وتقلل الأورام والآلام التي تنتج عن ذلك.

يساعد في استقرار نسبة الكولسترول بالدم
يؤدي شرب الشاي الأخضر إلى تقليل ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم؛ حيث يعمل الشاي على منع الجسم من أكسدة مادة الـLDL الضارة بالكولسترول، كما أنه يساعد على حماية الشرايين من الانسدادات ويقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

يزيد من قوة المناعة
من فوائد شرب الشاي الأخضر أنه يساعد في تقوية مناعة الجسم وذلك بشرب كوب أو اثنين على الأقل يومياً، ما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

يقلل الإصابة بتسوس الأسنان
يساعد شرب الشاي الأخضر على قتل البكتيريا التي تتسبب في إصابة الأسنان بالتسوس، كما يساهم في تقليل خطر إصابة اللثة بالأمراض.

يقاوم الحساسية
يمكنك من خلال شرب الشاي الأخضر بانتظام التخلص من أمراض حساسية الصدر، كما أنه يساعد في التخلص من أعراض العطس والسعال وتدميع العينين.

يقلل الإصابة بالبثور ويقضي عليها
يعاني الكثير من المراهقين من مشكلة الإصابة بالبثور وحب الشباب، بل وتعد في بعض الأحيان أزمة تؤرقهم، لكن الدراسات الطبية أثبتت أن الشاي الأخضر له القدرة على تقليل الإصابة بحب الشباب القضاء عليه، حيث يتسبب في قتل البكتيريا التي تساعد في تكونها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire