lundi 5 novembre 2012

أسباب الاصابة بالاكزيما

أسباب الاصابة بالاكزيما

يمكن أن تصبح مشاكل جلد متطرفة في وقت الشتاء. بدون ترطيب صحيح، يمكن أن يجف سطح الجلد بسرعة، ويتقشر ويسبب الحكة. هذه المشاكل نفسها أيضا هي أعراض حالة صحية تعرف بالأكزيما. تمتاز الأكزيما بالتهاب الجلد. ولأن المرض يمكن أن يندلع بسهولة أثناء هذا الفصل، تحدثنا مع خبير الجلد جوشوا زيشنر، حول الاسباب والعلاج.

b0dc3947ec804fdbe3053838f0096cde أسباب الاصابة بالاكزيماما هي الأكزيما؟

*أكزيما هي حالة تمتاز بجفاف الجلد وانتشار الحكة وتصدع الجلد. وعندما يفشل الجلد في حماية الجسم يصبح عرضة للحساسيات والالتهاب.

*من الأسباب الأخرى للاصابة بالأكزيما التهيج البيئي، مثل الطقس الشتوي الجاف، بالإضافة إلى الحساسية من المركبات التي تلامس بشرتك، مثل العطور والمواد الحافظة. بعض المرضى عندهم أيضا ميل وراثي للاصابة بالاكزيما. وعادة ما يحدث هذا في العائلات التي تملك تاريخا من الحساسية أو الربو.

كيف تبدو الأكزيما؟

يقول الدكتور زيشنر، ” سيبدو جلدك مقشرا وجافا، ومتصدعا “. يحدث هذا الطفح عموما جدا على الوجه، خلف الركب، الأرساغ، الأيدي، أو الأقدام. غالبا، عندما تتحسن الأكزيما تترك خلفها لونا بعد الالتهاب. هذه البقعة في منطقة الأكزيما تأتي نتيجة التدخل الإلتهاب في إنتاج الصبغة الطبيعي للجلد. لاصحاب البشرة البيضاء ستبدو هذه الرقع مثل طفح أحمر وبعد ذلك يتحول الى أسمر. لاصحاب البشرة الداكنة ستبدو هذه المناطق أفتح لونا.

ما سبب الإندلاع؟

هناك مجموعة من النوابض البيئية للأكزيما، ويمكن أن تتضمن قمل الغبار، زغب الحيوانات، الصوف والألياف الصناعية، الصابون ومنظفات الملابس، العطور، المواد الحافظة المختلفة في مستحضرات التجميل، الإجهاد العاطفي، الطقس الجاف البارد، غبار الطلع، الحمامات الحارة، وتدخين السجائر.

هل هناك علاج؟

بالرغم من أنه ليس هناك علاج، إلا أن المرض ليس معدي ويمكن السيطرة عليه بشكل ملحوظ. بل أن المعالجة يمكن أن تحسن قوة الجلد وقدرته على محاربة الالتهاب باستعمال أدوية مثل Cetaphil Restoraderm كما تساعد على الترطيب وتقلل من الالتهاب باستعمال ملينات مثل petrolatum، غليسرين، أو حامض hyaluronic.

لعلاج الحالة فورا.

لخفض الإلتهاب، يمكنك استعمال مرهم 1% hydrocortisone ointment. إذا لم يساعد بعد إسبوعين يفضل استشارة الطبيب والحصول على علاج يحتوي على الكورتيزون لمكافحة الالتهاب. ضع المستحضر في الثلاجة قبل استعماله ليكون باردا ومفيدا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire